مفهوم الشهادات المهنية المعتمدة

الشهادات المهنية هي نظام يقوم بتصميمه وتنفيذه مجموعة من الخبراء الأكاديميين المتخصصين والاستشاريين والخبراء المهنيين العاملين في مجال ما بهدف إلى التعرف على وضمان التأكد من أن الحاصل على هذه الشهادة لديه الحد الأمثل من المهارات والمعارف والتعليم الرسمي والغير رسمي والخبرات التدريبية والخبرة الوظيفية الضرورية للعمل بكفاءة في تلك المجالات .

و يقدمها مركز كيم CAME لجمهور العملاء تحت الإشراف العلمى والأكاديمي (لوحدة الإستشارات الضريبية والإقتصادية بكلية التجارة جامعة القاهرة - فرع الشيخ زايد TECU)

تم إعداد تلك الشهادات من أجل تلبية احتياجات السادة الراغبين فى الحصول على توثيق لخبراتهم المهنية من جهة علمية متخصصة ذات مصداقية وخبرة و سمعة عالمية مثل كلية التجارة بجامعة القاهرة .
ويتم تقديم تلك الشهادات لجمهور العملاء من أفراد وشركات وجهات حكومية ووزارات وجهات غير حكومية فى مصر و جميع أنحاء الدول العربية .

التطبيقات والحالات العملية

يتم نقل الاستفادة العملية للمتدربين من خلال تقسيم المتدربين الى عدة فرق عمل لتنفيذ التطبيقات العملية والتدريبات والحالات العلمية لكل وحدة تدريبية للتأكد من انتقال المفاهيم والأساليب العملية للمتدربين وذلك من خلال فرق العمل و تمثيل الأدوار وأسلوب المحاكاة والمشروعات الجماعية والفردية .

وفى نهاية كل وحدة تدريبية وفى نهاية البرنامج يتم وضع خطة تنفيذية ACTION PLAN لتأهيل وإعداد كل متدرب على كيفية التطبيق العملى للمفاهيم و للأدوات والأساليب العلمية والعملية المستفادة من كل وحدة تدريبية ومن البرنامج وكيفية تحويلها إلى واقع عملى فى شركته .

المنهج المستخدم

أحدث المناهج العلمية التطبيقية في جميع المجالات الإدارية والمالية والمحاسبية وهذا المنهج يعتمد على إكساب المتدرب كافة المهارات العلمية والممارسات العملية لتطبيق كافة جوانب النظم الإدارية والمالية والمحاسبية وذلك من خلال منهج التدريب بالعمل Learning By Doing ، كما يعمل أيضا على تزويد المتدربين بالأدوات والأساليب العملية المهنية المطبقة عالميا والإلمام بأحدث الاتجاهات العالمية الفكـرية في المجالات الإدارية والمالية والمحاسبية والمطبقة في كبرى الشركات العالمية مع مراعاة كافة المتغيرات الاقتصادية والثقافية والبيئية والاجتماعية في دنيا الأعمال في مصر والوطن العربي مع التركيز على اختيار أفضل الأدوات والأساليب التي يمكن استخدامها بفاعلية في واقع الشركات المصرية والعربية.

نظام الإختبارات

يتم عقد اختبار نهائى باللغة العربية فى نهاية كل شهادة من الشهادات المهنية المعتمدة ويقيس هذا الاختبار المعارف والمهارات والأساليب الفنية التى تم إكتسابها وتغطيتها داخل الشهادة فى كل من المجالات الإدارية والمالية والمحاسبية.

أهداف مركز كيم من إصدار الشهادات

  • إعداد جيل جديد من حملة شهادات CAME- مؤهل بأحدث المفاهيم العلمية والمهارات والأساليب الفنية الحديثة المستخدمة عالميا في المجالات الإدارية والمالية المختلفة يتميز عن غيره من العاملين في هذا المجال بالقدرة على تطبيق تلك الأدوات والأساليب الحديثة العالمية مما يعمل على رفع المستوى المهني والمعرفي للمهنة .
  • التأكد من اكتساب السادة العاملين في المجالات الإدارية والمالية بالمهارات الأساسية والفنية والأساليب التطبيقية المثلى والقدرة على تطبيقها في شركته بعد الحصول على الشهادة .
  • تنمية الجانب المعرفي والتفكيري في المجالات المالية والإدارية المختلفة والتركيز على المتغيرات العالمية الحديثة وضرورة تحديث المعرفة بصورة مستمرة .
  • إنشاء مجتمع عربي متخصص في المجالات المالية والإدارية المختلفة يهدف إلى تطوير المهنة والإلمام بأحدث المتغيرات والأساليب العلمية والتطبيقية في المجالات الإدارية والمشاركة في صياغة أسلوب حديث لإدارة الأنشطة الإدارية والمالية بطريقة تناسب البيئة العربية ويضم هذا المجتمع السادة الحاصلين على الشهادة والسادة الخبراء أساتذة الجامعات المصرية والأمريكية وجميع السادة العاملين بإدارات الشركة المختلفة.